‏سامسونج ستشرف على تصنيع المعالج Snapdragon 820، وسيضم أنوية Kyro بتردد 3.0GHz

image


ظهرت اليوم تقارير جديدة مثيرة للإهتمام تفيد بأن شركة سامسونج ستشرف على تصنيع المعالج Snapdrgaon 820 التابع لشركة كوالكوم بإستخدام عملية 14 نانومتر مع العلم بأن شركة سامسونج إستخدمت هذه التقنية في تصنيع معالجها الأقوى حتى الآن Exynos 7420 والذي تم تضمينه في كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge.

في الواقع، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها بأن شركة سامسونج ستشرف على تصنيع المعالج Snapdragon 820، فبالعودة إلى شهر أبريل الماضي، أشار تقرير صادر من موقع Re/code نقلا عن مصادر مجهولة إلى أن شركة كوالكوم تتطلع إلى نقل عملية إنتاج معالجاتها لشركة سامسونج بدلا من شركة TSMC التايوانية في محاولة لإستعادة شركة سامسونج كعميل لها.

وتذكر هذه التقارير الحديثة الواردة من الصين بأن شركة كوالكوم بدأت بالفعل بإرسال عينات من المعالج Snapdragon 820 إلى الشركات المصنعة من أجل الإختبار، ويذكر التقرير بأن HTC و Sony و Xiaomi تعد من أولى الشركات المصنعة التي بدأت بإختبار المعالج Snapdragon 820. وتجدر الإشارة إلى أن التحول إلى عملية 14 نانومتر من شأنه أن يعطي لشركة كوالكوم القدرة على تصميم معالجات أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، وهي المسألة التي إبتليت بها شركة كوالكوم هذا العام.

ومن ناحية أخرى، أشارت نفس التقارير إلى أن المعالج Snapdragon 820 سيضم نوى جديدة مصممة من قبل شركة كوالكوم بمعمارية 64bit تدعى Kyro، ويقال بأن سرعة هذه النوى ستصل إلى 3.0GHz.

المصدر

image

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s