‏آبل تستحوذ على براءات إختراع لشركة Privaris تلمح إلى مستقبل Touch ID

image

إقترحت شائعات في الأسبوع الماضي أن شركة آبل تبحث للتخلي عن الزر الرئيسي في هواتف iPhone المستقبلية، وهذا ما دفع العديد للتساءل حول مصير مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. في حين أن هذه لا تزال مجرد شائعات في الوقت الراهن، فقد كشف تقرير جديد صدر من شبكة CNN يفيد بأن شركة آبل قامت بشراء عددا من براءات الإختراع الجديدة من شركة Privaris المتخصصة في التقنيات البيومترية.

هذه الصفقة التي أقدمت عليها شركة آبل مثيرة للإهتمام لأنها تلمح إلى مستقبل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. ويزعم التقرير بأن شركة آبل قامت بنقل ما مجموعه 26 براءة إختراع من أصل 31 براءة إختراع من محفظة براءات إختراع شركة Privaris إلى محفظة براءات الإختراع الخاصة بها. وقبل ذلك، قامت شركة آبل بالإستحواذ على أربع براءات إختراع تابعة لشركة Privaris في العام 2012، وعشرات براءات الإختراع الأخرى في شهر أكتوبر من العام الماضي، والتي يبدو أنها ذات صلة بمستشعر بصمات الأصابع Touch ID.

وتشير التقارير إلى أن واحدة من براءات الإختراع التي حصلت عليها شركة آبل من شركة Privaris تغطي القدرة على إستخدام شاشة اللمس وقارئ بصمات الأصابع في نفس الوقت، وهناك براءة أخرى تغطي القدرة على فتح الباب عن طريق هاتفك iPhone من خلال إجراء مسح لبصمات الأصابع الخاصة بك ووضع الهاتف على القارئ، على غرار الطريقة التي يتم بها دفع ثمن الأشياء بإستخدام خدمة Apple Pay.

بالطبع هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن، ولكن نظرا إلى أن مستشعر بصمات الأصابع Touch ID يعد جزء كبير جدا من تجربة iOS، فنحن على يقين بأن لدى شركة آبل خطط كبيرة لهذه الميزة أكثر من مجرد تزويد المستخدمين بوسيلة أكثر أمانا لفتح هواتفهم الذكية.

المصدر

image

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s