‏نظام Windows 8.1 يتفوق أخيرًا على نظام Windows XP

image

غالبية إصدارات الويندوز التي تم إصدارها في العقد الماضي كانت مثيرة للإعجاب و Windows XP و Windows 7 هم على الأرجح الإصدارات المفضلة لدى المستخدمين. وفي حالة إذا تحدثنا عن نظام Windows 8 فقد تم إستقباله بطريقة غير حارة إلى حد ما، وهذا راجع على ما يبدو للتصميم الجديد الذي جاء به هذا النظام والذي ترك العديد من المستخدمين يخلطون على كيفية إستخدامها.

لدرجة أن هناك بعض الفترات التي واصل فيها نظام Windows XP التفوق على نظام Windows 8 على الرغم من أن شركة مايكروسوفت لم تعد تدعم نظام Windows XP. ولكن على ما يبدو، فإن منصة Windows 8 بدأت تحصل على بعض النمو المطلوب لأنه وفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة من شبكة Net Applications المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن نظام Windows 8.1 إستطاع أخيرا التفوق على نظام Windows XP من حيث الحصة السوقية على الحواسيب المكتبية.

ووفقا لهذه الإحصائيات، فيبدو أن نظام Windows 8.1 يستحوذ الآن على 13.12% من السوق، في حين يستحوذ نظام Windows XP على 11.95%. ومن المثير للإهتمام بما فيه الكفاية أن نرى بأن هناك 2.9% من المستخدمين الذين لا يزالون يعملون بنظام Windows 8. وكما هو متوقع، فإن نظام Windows 7 لا يزال نظام الويندوز الأكثر شعبية بحيث لا يزال يستحوذ على 60.98% من السوق.

هذا ليس مفاجئا خصوصا بعدما تبين أن مستخدمي Windows XP قرروا الترقية إلى نظام Windows 7 على حساب Windows 8. على أي حال، شركة مايكروسوفت قررت السير على نهج آبل وعرضت ترقيات مجانية إلى نظام Windows 10 للمستخدمين الذين يعملون بالنسخ الأصلية من نظام Windows 7 و Windows 8.1، وبعد هذه الترقية المجانية، فسوف يكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف سيكون أداء نظام Windows 10 الجديد في السوق.

المصدر

image

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s