‏سامسونج و LG تزيد من وثيرة إنتاج شاشات OLED المرنة

image


صدر اليوم تقرير جديد من كوريا الجنوبية يفيد بأن شركة سامسونج و LG بدأت عملية الإنتاج الضخم لشاشات OLED المرنة بعد تراجع الأرباح من شاشات LCD. وتقول شركة سامسونج بأن تكنولوجيا OLED هي الوحيدة التي يتوقع أن تشهد نموا في العام المقبل ولكن لديها خطط أكبر بكثير لهذا النوع من الشاشات. وتجدر الإشارة إلى أن شاشات LCD جلبت في العام الماضي عائدات بقيمة 131.4 مليار دولار أمريكي، في حين يتوقع أن تجلب هذا العام نحو 129 مليار دولار أمريكي. وبسبب هذا النقص الكبير في العائدات المالية، فقد قررت كل من شركة سامسونج و LG إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذا النقص.

الإنتقال نحو شاشات OLED المرنة قد ينظر إليه عند النظر إلى بعض المنتجات الأخيرة التي أعلنت عنها شركة سامسونج. على سبيل المثال، أعلنت أنها ستبدأ عملية الإنتاج الضخم للشاشات العاكسة Mirror OLED هذا العام من أجل أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها، فضلا عن تقديم شاشات OLED المرنة لشركة آبل من أجل الساعة الذكية Apple Watch. وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج و LG تعدان من أكبر الشركات المبتكرة في مجال الشاشات. ووفقا لشركة سامسونج، فهي تعتقد بأن عائدات شاشات OLED ستصل إلى 11.8 مليار دولار هذا العام وهذا ما يعد إرتفاعا بنسبة 36% بالمقارنة مع العام الماضي.

الشيء السلبي الوحيد في عملية الإنتاج الضخم لشاشات OLED المرنة هو حقيقة أن هذه الشاشات صعبة التصنيع بالمقارنة مع شاشات LCD مما يؤدي إلى الزيادة في التكلفة. ليس ذلك فحسب، يمكننا أيضا أن نتوقع نقص في الإنتاج. في حين تقوم شركة سامسونج حاليا بتصنيع 39 آلف وحدة من شاشات OLED شهريا، فهي تعتزم مضاعفة هذا العدد تقريبا بحلول الربع الأول من العام المقبل ليصل إلى 63 آلف وحدة.

المصدر

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s