‏intel تعلن عن خططها لجلب معالجات Xeon الرهيبة إلى الحواسيب المحمولة

image

عندما تفكر في معالجات intel المتاحة في الأجهزة الإستهلاكية، فقد يتبادل إلى ذهنك سلسلة معالجات intel Core i، وسلسلة intel Core M إضافة إلى عدد من السلسلات الأخرى المعروفة. ولكن إذا كنت على دراية كافية بالأجهزة الإلكترونية، فسوف تعلم بأن سلسلة معالج Xeon من شركة intel تستخدم في محطات العمل والخوادم.

ولكن الشيء المثير للإهتمام بما فيه الكفاية هو إعلان شركة intel اليوم أن لديها خطط لجلب سلسلة معالجات intel Xeon إلى الحواسيب المحمولة. التفاصيل ومواصفات معالجات Xeon الجديدة للحواسيب المحمولة لم يتم الكشف عنها بعد، ولكن ذكرت شركة intel بأن هذه المعالجات ستستند على معمارية Skylake كما هو الحال مع المعالجات الراقية المخصصة للحواسيب المكتبية. وهذا يعني بأن قوة المعالجة في الحواسيب المحمولة ستكون أكثر قوة بفضل معالجات Xeon الجديدة.

معالجات Xeon قد لا تكون بالضرورة للجميع، وإنما للمستخدمين الذين يحتاجون للقيام بالكثير من المعالجة مثل المصممين ومحترفي التصوير وما إلى ذلك من المستخدمين الأخرين. ومن المتوقع أيضا أن تأتي معالجات Xeon الجديدة للحواسيب مع بعض الميزات الموجودة بالفعل في معالجات Xeon الحالية مثل تصحيح أخطاء الذاكرة جنبا إلى جنب مع الإدارة عن بعد.

سيكون هناك أيضا الدعم لمنافذ Thunderbolt 3 و USB-C وأيضا القدرة على تشغيل شاشتين بدقة 4K. ولكن هناك فرصة ضئيلة أن تدعم معالجات Xeon للحواسيب المحمولة أكثر من أربعة نوى. وفي خضم ذلك، فمن المتوقع أن نرى أولى الحواسيب المحمولة التي تدعم معالجات Xeon الجديدة في خريف هذا العام.
المصدر .

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s