‏سامسونج ومعهد MIT يعملون على تطوير بطاريات تدوم إلى الأبد

image

المشكلة الآن مع معظم البطاريات في الأجهزة الإلكترونية الخاصة بنا مثل الحواسيب المحمولة والساعات الذكية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وما إلى ذلك من الأجهزة الأخرى هي توفرها على حياة محدودة. نحن لا نتحدث عن مقدار الوقت الذي تستغرقه كل بطارية لتنفد الطاقة منها، وإنما نحن نتحدث عن المدة التي يمكن من خلالها للبطارية الإستمرار في تلقي عمليات الشحن.

فكما لاحظتم على الأرجح مع مرور الوقت، بطارية أجهزتهم لم تعد تحتفظ بنسبة 100% من الطاقة كما كانت تفعل عندما قمتم بشراء الجهاز لأول مرة. ولكن يبدو أن هذا هو ما تعمل شركة سامسونج ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على إصلاحه. في الواقع، يبدو أن شركة سامسونج وبعض الباحثين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا توصلوا لتكنولوجيا جديدة تتيح لهم إنشاء بطاريات تدوم إلى الأبد.

ويتم ذلك على ما يبدو عن طريق إستبدال المادة السائلة الموجودة داخل معظم البطاريات بمادة صلبة بدلا من ذلك. ويبدو أن هذا سوف يسمح بشحن البطاريات إلى الأبد دون أن تفقد شبابها إذا جاز التعبير. ومن المتوقع أيضا أن تكون هذه البطاريات الجديدة مقاومة أكثر للحرارة والعوامل الخارجية الأخرى، وهذا يعني أن أيام القلق بشأن إحتمال إنفجار هاتفك بالقرب من وجهك قد تنتهي في المستقبل القريب.

للآسف، ليست لدينا في الوقت الراهن أية معلومات بشأن متى ستشق هذه البطاريات طريقها إلى الأجهزة الإستهلاكية، ولكننا نتمنى أن يحدث ذلك في المستقبل القريب. وفي هذه الأثناء، كانت هناك الكثير من الأبحاث التي أجريت حول إنشاء بطاريات أكثر أمنا وأطول أمدا، ولكن لم نرى أيا من هذه البطاريات تشق طريقها إلى أجهزة المستهلكين.

المصدر.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s