‏آبل تكشف النقاب رسميا عن الهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus

image


اللحظة التي طال إنتظارها في مؤتمر آبل المنعقد حاليا بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية حانت الآن، وهي لحظة الإعلان عن هواتف iPhone 6S الجديدة، والتي تشمل كل من iPhone 6S و iPhone 6S Plus. وكما كان متوقعا، فهواتف iPhone 6S الجديدة تتميزة بنفس التصميم الخارجي لهواتف iPhone 6 التي تم إصدارها في العام الماضي، ولكن مع إضافة بعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة، وتقنية إستشعار الضغط الجديدة 3D Touch.

بالإضافة إلى اللمس المتعدد، فقد أصبحت هواتف iPhone 6S الجديدة تتعرف على مقدار الضغط المطبق على الشاشة. وهي تعمل على الشاشة الرئيسية وتعطيك إختصارات للأشياء التي تقوم بها في كثير من الأحيان. عملية الضغط بخفة ستأخذك إلى تطبيق البريد الإلكتروني، لمعاينة رسالة إلكترونية معينة على سبيل المثال. وهي توفر أيضا رد فعل واضح على شكل إهتزاز كلما قمت بالضغط على الشاشة. تحت الشاشة، هناك محرك إهتزازي مماثل للمحرك الإهتزازي الموجود في لوحة التتبع الخاصة بـ MacBook وعلى الساعة الذكية Apple Watch.

وخلافا لذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 6S الجديدة بنفس الشاشات المتواجدة في هواتف iPhone التي تم إصدارها في العام الماضي. أما عندما يتعلق الأمر بالمعالج، فقد قامت شركة آبل بتزويد هواتف iPhone 6S الجديدة بالمعالج A9 ذو معمارية 64bit والذي يعد أسرع بنسبة 70% ويضم معالج رسوميات أفضل بنحو 90%. ووفقا لشركة آبل، فهذا المعالج الجديد يضم بنية ترانزستورية جديدة.

قامت شركة آبل كذلك بتحديث المعالج المساعد Apple M9 والذي أصبح الآن يتتبع بشكل دائم نشاطاتك كما أنه يفعل الأمر الصوتي ” Hey Siri ” طوال الوقت وهذا ما يعني بأنك لن تحتاج بعد الآن إلى الضغط على الزر الرئيسي لفتح المساعد الشخصي الإفتراضي Siri. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 6S الجديدة بكاميرات محسنة تشمل كاميرات أمامية بدقة 5 ميغابكسل قادرة على التعرف على الوجوه والتسجيل بدقة 1080p وخلفية بدقة 12 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K كما أنها قادرة على تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بدقة 720p وبسرعة 240 إطار في الثانية.

وفقا لشركة آبل، فإن هواتف iPhone 6S الجديدة تدعم شبكات الجيل الرابع LTE Cat.6 وتقنية NFC من أجل خدمة Apple Pay، فضلا عن Wi-Fi 802.11ac و VoLTE. وبخصوص الشائعات السابقة حول الألوان الجديدة لهواتف iPhone 6S، فقد كانت صحيحة فإلى جانب اللون الفضي والرمادي والذهبي تم أيضا توفير اللون الذهبي المائل إلى لون النحاس.

أعلنت شركة آبل بأن هواتف iPhone 6S الجديدة ستكون متاحة للطلب المسبق يوم 12 سبتمبر، في حين من المفترض أن يتم إطلاق هذه الهواتف في متاجر التجزئة إبتداء من 25 سبتمبر. وتقول شركة آبل بأن نسخ 16GB و 64GB و 128GB من iPhone 6S ستكلف نحو 699 يورو، 799 يورو، و 899 يورو على التوالي في أوروبا، في حين من المفترض أن تكلف نفس النسخ من الهاتف iPhone 6S Plus نحو 799 يورو، 899 يورو، 999 يورو على التوالي.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s