‏قد يتم الإعلان رسميا عن المعالج Huawei Kirin 950 في شهر أكتوبر المقبل

image


من المتوقع أن تقوم شركة Huawei بكشف النقاب رسميا عن المعالج Kirin 950 في شهر أكتوبر المقبل. وبخصوص أداء هذا المعالج، فقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Huawei السيد Yu Chengdong بأن هذا المعالج سيكون أسرع من المعالجات المنافسة التي أصدرتها كل من كوالكوم و MediaTek. ويعتقد بأنه سيتم إصدار هاتفين مدعومين بالمعالج Kirin 950 قبل نهاية هذا العام، واحد قد يكون هو Honor 7 Plus، في حين المتوقع أن يكون الهاتف الأخر هو Huawei Mate 8.

سيتم تصنيع المعالج Kirin 950 الجديد من شركة Huawei من قبل شركة TSMC بإستخدام تكنولوجيا 16 نانومتر وسيضم أربعة أنوية Cortex-A72 إضافة إلى أربعة أنوية Cortex-A53 أخرى بإستخدام معمارية Big.LITTLE. ويقال بأن السرعة القصوى لهذا المعالج ستبلغ 2.4GHz، في حين سيلعب Mali-T880 دور معالج الرسوميات في المعالج Kirin 950. وتجدر الإشارة إلى أن المعالج Kirin 950 سيدعم ذاكرات LPDDR4 العشوائية، وكاميرتين تصل دقتها إلى 42 ميغابكسل، فضلا عن العديد من التقنيات الأخرى مثل Tensilica Hi-Fi 4 وشبكات LTE Cat.10.

شق Kirin 950 طريقه مؤخرا إلى إختبارات الأداء على منصة GeekBench، وقد حقق هذا المعالج 1906 نقطة في إختبار النواة الواحدة ونحو 6096 نقطة في إختبار النوى المتعددة. وهي نتائج أعلى من التي حققها المعالج Exynos 7420 المتاح في هواتف سامسونج الرائدة الحديثة والتي بلغت 1486 في الإختبار الأول ونحو 4970 في الإختبار الثاني.

المصدر.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s