‏Xiaomi Mi5 قد يأتي مع تقنية إستشعار بصمات الأصابع Snapdragon Sense ID

image


إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة، فمن المتوقع أن تقوم شركة Xiaomi بإصدار هاتفها الرائد المقبل Xiaomi Mi5 في شهر نوفمبر المقبل. والآن يحكى بأن مستشعر بصمات الأصابع سيكون واحدة من الميزات الجديدة في هذا الهاتف، وهذا ليس بالشيء المثير للإستغراب على الإطلاق نظرا إلى أن جميع الهواتف الذكية الرائدة أصبحت تأتي بمستشعرات بصمات الأصابع.

ولكن وفقا لإشاعة جديدة من الصين، فيبدو أن مستشعر البصمة المستخدم في الهاتف Xiaomi Mi5 لن يكون مستشعرا عاديا بحيث يتم تضمينه خارج جسم الهاتف. بدلا من ذلك، تقول هذه الشائعات بأن الهاتف Xiaomi Mi5 سيستفيد من تقنية Qualcomm Snapdragon Sense ID والتي تسمح لمستشعر بصمات الأصابع بأن يكون جزءا لا يتجزأ في شاشة الهاتف، أو تحت الهاتف.

لمن لم يسمع بتقنية إستشعار بصمات الأصابع Qualcomm Snapdragon Sense ID، فهي تقنية جديدة مطورة من شركة كوالكوم تعتمد على الموجات فوق الصوتية الثلاثية الأبعاد كما أنها تعمل على العديد من أنواع الأسطح مثل الزجاج، والياقوت، والمعادن، والألومنيوم والبلاستيك على عكس الحلول الأخرى.

هذه الطريقة الجديدة في التعرف على بصمات الأصابع ستسمح للشركات المصنعة بتضمين المستشعرات في الأطر أو الشاشات بدلا من تكريس مكان خاص أسفل الشاشة أو تحت الكاميرا الخلفية. على سبيل المثال، يمكن وضع هذا المستشعر وراء الإطار الجانبي للجهاز وفي كل مرة تمسك فيها الجهاز إبهامك سيتكلف بمهمة فتح الجهاز على الفور.

مستشعر Snapdragon Sense ID الجديد من شركة كوالكوم يقوم بالمسح الثلاثي الأبعاد لبصمات الأصابع بدلا من المسح الثنائي الأبعاد كما هو الحال مع مستشعر Touch ID التابع لشركة آبل، وهذا ما سوف يسمح للمستشعر بالعمل بسهولة مع الأصابع الرطبة أو المتسخة، كما أنها تعد أكثر أمانا. وبفضل التحقق الثلاثي الأبعاد لا أحد سيكون قادرا على طباعة بصمتك ومحاولة إختراق البنية الأمنية لجهازك. وكما أشرنا قبل قليل، فإن Snapdragon Sense ID يعد حلا أفضل من Touch ID المقدم من شركة آبل ومن Synaptics المقدم من شركة سامسونج، وذلك راجع لكون الحل المقدم من شركة كوالكوم يعمل بشكل أسرع ولديه فرصة أقل للأخطاء كما أنه يعمل مع مواد مختلفة دون المساومة على تزويد الجهاز بتصميم سلسل. وعلاوة على ذلك، فهو يعد أكثر أمانا وموثوقية.

تقول شركة كوالكوم بأن هذا النوع من التقنيات الأمنية البيومترية قيد الإستخدام في التطبيقات المهنية وأنها قادرة على إختراق الطبقات الخارجية من الجلد، والكشف عن التفاصيل الثلاثية الأبعاد وخصائص الفريدة من نوعها للبصمة، بما في ذلك الإرتفاعات المتطاولة للبصمة ومسام العرق، وهذا ما يجعل تقنية كوالكوم أفضل من أية تقنية أخرى موجودة في السوق حاليا.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s