‏الأندرويد إلتقط حصته السوقية العالمية من نظام iOS في الشهر الماضي

image


قامت شبكة NetMarketShare المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بالكشف عن أحدث الإحصائيات المرتبطة بسوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية. وإستنادا إلى البيانات من الشهر الماضي، فيبدو أن نظام الأندرويد كان قادرا على توسيع الفجوة بينه وبين نظام iOS على مستوى العالم. وبالنظر إلى أنه لم يتم إطلاق iPhone 6S و iPhone 6S Plus حتى اليوم 25 سبتمبر، فقد شكل هذين الهاتفين نسبة ضئيلة من هذه الإحصائيات. ولكن ينبغي على هواتف iPhone 6S الجديدة أن يكون لها تأثير كبير على النتائج الخاصة بهذا الشهر.

ووفقا لشبكة NetMarketShare، فيبدو أن الحصة السوقية العالمي لنظام الأندرويد بلغت 53.54% في الشهر الماضي مع العلم بأن هذه الحصة كانت لا تتجاوز 52.14% في شهر أغسطس. وفي بداية هذا العام، كانت الحصة السوقية لنظام الأندرويد تبلغ 47.45% فقط.

وبالنسبة لنظام iOS، فقد كان سبتمبر هو أسوأ شهر لشركة آبل منذ شهر أبريل. وقد أنهت شركة آبل شهر سبتمبر مع حصة سوقية تبلغ 38.58%، وهذا ما يعد أقل بالمقارنة مع الشهر السابق عندما كانت حصة هذا النظام تبلغ 40.82%.

منصة الويندوز فون خسرت بدورها بعض حصتها السوقية في شهر سبتمبر الماضي بحيث إنخفضت الحصة السوقية لهذا النظام من 2.60% في شهر أغسطس إلى 2.48% في شهر سبتمبر. ولكن من المتوقع أن تنمو هذه الحصة عندما تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث Windows 10 Mobile في وقت ما من هذا الربع.

المصدر.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s