سامسونج تسعى لبراءة اختراع تحويل ساعة Gear S2 لجهاز تحكم عن بعد

image


رغم أن Gear S2 تعتبر ساعة رائعة بالفعل، يبدو أن سامسونج تمتلك خطط أكبر لمستقبل خط إنتاج الساعات حيث تسعى الشركة حاليا لتسجيل اثنين من براءة الاختراع الخاصة بها التي أظهرت من خلالها إمكانية استخدام الساعة للتحكم بالأجهزة الأخرى والعمل كجهاز تحكم عن بعد للواقع الافتراضي.

تركز براءة الاختراع الأولى على استخدام الساعة كمدخل رئيسي في الواقع الافتراضي، فقد أوضحت سامسونج عددا قليلة من الطرق التي يمكن أن تعمل من خلالها مثلا يمكنك بالفعل الضغط على شاشة عرض الساعة للتنقل في العالم الافتراضي الذي سيكون صعبا قليلا بدون استخدام عينيك، كما أظهرت أيضا في صورة أخرى ظهرت الساعة في معصم ونوع من الأربطة في المعصم الآخر حيث يمكن استخدامهما معا من أجل محاكاة الإجراء الفعلي للتأرجح في نادي الجولف.

أما براءة الاختراع الثانية فهي تركز على التحكم بالأجهزة والأدوات الأخرى عن طريق الساعة مثلا بإمكانك تغيير قناة على جهاز تلفاز سامسونج من خلال هز معصمك فقط وهي طريقة أي تنجح لتغيير درجة حرارة مكيف الهواء أو غسالة الملابس. ولأن سامسونج قامت بإنتاج هذه الأجهزة بنفسها فإنه سيكون من السهل دمجها باستخدام برنامج Tizen الذي يشغل ساعة Gear S2.

يتوق مستخدمي ساعة سامسونج بشدة لتطبيق هذه التقنيات الجديدة على الساعة في المستقبل. يعتبر التحكم بالعالم واحدا من أبرز التقنيات التي لم يتم اكتشافها بعد في الساعة لكن سامسونج تمكنت من التوصل إليه بالفعل.

المصدر.

Electronictech

Advertisements