الجهاز اللوحي Google Pixel C كان من المفترض أن لا يأتي مع نظام الأندرويد

image

في شهر سبتمبر الماضي، قامت شركة جوجل بكشف النقاب رسميا عن الجهاز اللوحي Google Pixel C. كان نظام التسمية المعتمد في هذا الجهاز اللوحي مثيرا للإهتمام نظرا إلى أن العلامة التجارية Pixel محفوظة من قبل شركة جوجل لأجهزتها المدعومة بنظام ChromeOS، في حين تم حفظ العلامة التجارية Nexus للأجهزة المدعومة بنظام الأندرويد.

ولكن السبب الذي جعل شركة جوجل تسمي هذا الجهاز اللوحي الجديد بإسم Google Pixel C هو حقيقة أنه كان من غير المفترض أن يأتي هذا الجهاز اللوحي بنظام الأندرويد. ووفقا لموقع ArsTechinca، فيبدو أن الجهاز اللوحي Google Pixel C كان من المفترض أن يأتي مع نظام ChromeOS، ولكن قررت شركة جوجل تغيير خططها في اللحظة الأخيرة وتزويد هذا الجهاز اللوحي بنظام الأندرويد 6.0 Marshmallow بدلا من نظام ChromeOS.

كيف تم التوصل إلى هذه النتيجة؟ حسنا، وفقا للتقارير فقد تبين أن العتاد الداخلي الذي جاء به Google Pixel C لم يصمم في الأصل للعمل بتوافق مع نظام الأندرويد Marshmallow. وهذا ما يشير إلى حقيقة أنه تم تصميم هذا الجهاز اللوحي ليكون أداة إنتاجية، ولكن لم يكن هناك حتى الآن الكثير من الميزات الإنتاجية في نظام الأندرويد.

من ناحية أخرى، أشارت التقارير إلى أنه تم رصد جهاز يحمل الإسم الرمزي “Ryu ” في مستودع ChromeOS المفتوح المصدر، وكشفت الشفرة المصدرية بأن الجهاز Ryu يضم الكثير من الصفات المشتركة مع الجهاز اللوحي Google Pixel C. وأشارت التقارير كذلك إلى أن نظام الأندرويد كان الخيار الثالث للإختيار من بينه. على ما يبدو، كانت شركة جوجل تحاول إنشاء نظام تشغيل هجين يجمع بين نظام الأندرويد و ChromeOS، ولكن قررت الذهاب في الأخير مع نظام الأندرويد.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s