تطبيق رسائل قوقل الجديد قد يحصل على ميزة الذكاء الاصطناعي

image


عندما تصل خدمة المساعد الرقمي Facebook M لتطبيق Facebook خلال الأشهر القادمة قد تواجه منافسة كبيرة من قوقل التي تعمل حاليا على خدمة رسائل ذكية خاصة بها ستعمل على استخدام تكنولوجيا chatbot مما سيمنحها قوة في التغلب على عدد من المنافسين مثل WhatsApp، WeChat و Facebook Messenger.

ستعمل تكنولوجيا chatbot على العثور على إجابات سريعة لأسئلة سهلة جدا، كتبت صحيفة WSJ في تقريرها” سيتمكن المستخدمون من مراسلة أصدقائهم نصيا أو عبر chatbot التي سوف تبحث في الويب والمصادر الأخرى عن معلومات حول السؤال”. إن الأمر سيكون أشبه بوجود محرك البحث قوقل داخل الدردشة التي ستمنحك الراحة أثناء محادثاتك، وأضافت الصحيفة في تقريرها بأن قوقل ستسمح لمطوري الطرف الثالث إنشاء chatbots التي تعمل على الأجهزة، يعمل الفيسبوك كذلك على إنشاء شيئا مماثلا لخاصية M باستخدام مزيج من الأصدقاء الحقيقيين وذكاء اصطناعي لمساعدة المستخدمين على إكمال مهماتهم والعثور على أجهزة.

تجدر الإشارة إلى أن قوقل قامت مسبقا ببعض التحركات لدخول سوق الرسائل بإطلاق العديد من الخدمات مثل Hangouts لكن يبدو أن استخدامها تراجع أمام بعض أكبر برامج تشغيل هذه الأيام، ولكن من خلال تقديمها شيئا جديدا كليا ستبدأ قوقل بدون منافسين وبمنتج مثبت مسبقا على أجهزة الملايين من مستخدمي أجهزة الأندرويد.

لم يتم الكشف بعد عن اسم الخدمة الجديدة أو موعد إطلاقها لكن عناك توقعات بالإعلان عنه في مؤتمر قوقل I/O في وقت مبكر من العام القادم.

المصدر.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s