تركيز سامسونج على المواصفات والعتاد بدلاً من النظام هو سبب مشاكلها

image


هذا العام والتي إستغنت من خلالها عن التصاميم البلاستيكية الرخيصة ومع ذلك بدأت شركة سامسونج تترنح من ناحية المبيعات على الرغم من إمتلاكها الحصة الأكبر في سوق الهواتف الذكية. ومن المتوقع أن تبيع سامسونج حوالي 100 مليون هاتف مع نهاية هذا العام أكثر من منافسها الرئيسي آبل، لكن لا يزال نصيبها في السوق ينخفض بنسبة 20% مع نهاية العام الحالي.

لقد شكل قطاع الهواتف المحمولة في شركة سامسونج ما نسبته 39% من الأرباح التشغيلية للشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الأرباح التشغيلية التي بلغت 68% خلال عام 2013، بل أنه قد نشهد هذا العام حصول سامسونج على أقل نسبة من أرباح الهواتف المحمولة منذ عام 2010.

عندما نعود لتحليل مبيعات الشركة لهذا العام سنجد أنه بالرغم من أنها قامت بزيادة عدد الهواتف الرائدة إلى أربعة هواتف وهذا أكبر عدد قدمته مقارنة بالسابق، إلا أنه من قاد مبيعاتها فعليا هذا العام هي الهواتف الرخيصة وليست الرائدة.

وصرح عدد من المديرين التنفيذيين والموظفين الذين غادروا الشركة بأن المشكلة تكمن في قلق الشركة حول المبيعات القصيرة الأجل ولا تفكر نهائيا في الحفاظ على المشتركين لفترة طويلة وذلك من خلال توفير تجربة نظام فريدة، ولهذا فإنه من غير التركيز على تجربة النظام فإنه من السهل أن يخرج مستخدميها لإستخدام أي هاتف أندرويد آخر بقيمة أقل.

قد تكون خدمة Samsung Pay أحد عروض الشركة التي تحاول تمييز هواتفها الخاص بها، لكن المشكلة الحقيقية هو أنها لا تستفيد منها بشكل كبير لأنها تواجه منافسة مباشرة من خدمة Android Pay لهذا فإنها قد لاتتميز كثيرا عن بقية هواتف أندرويد بنظامها كما أنه بالوقت نفسه فإن مثل هذه الخدمات لاتجذب مستخدمين لشراء الهاتف بالغالب.

Dongjin Koh الذي ساعد في تطوير خدمة Samsung Pay، والذي تم تعيينه كرئيس لقسم الهواتف المحمولة في وقت مبكر من الشهر الحالي، وظيفته الأساسية هو حل المشكلة الحاصلة بسامسونج والتي تسببت في تخفيض مبيعاتها بشكل حاد لكن التحدي هو أنه يحتاج الكثير من الوقت لتغيير ثقافة الشركة التي تركز على بيع الأجهزة وأرقام المواصفات عادة وليس النظام أو الخدمات.

الإدارة العليا لسامسونج لا تفهم بالأنظمة ولا تستوعبها

وقال أحد موظفي سامسونج الذي غادرها مؤخراً أن الشركة تضع النظام بأدنى أولوياتها حيث أنها لا تفكر إلا في إضافة بعض الأدوات بالنظام التي لاتعتبرها إلا أدوات للتسويق وأضاف:” الإدارة العليا للشركة لا تستوعب النظام ولا تفهم فيه. بل بالواقع، ينتجون الأجهزة أفضل من أي شخص آخر لكن بالنسبة للنظام فالوضع مختلف تماماً”.

المصدر.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s