حصة الأندرويد Marshmallow ترتفع إلى 0.7% في شهر يناير، وحصة Lollipop تبلغ 32.6%

image


قامت شركة جوجل اليوم بالكشف عن الإحصائيات الخاصة بمختلف إصدارات الأندرويد في شهر يناير. وإنطلاقا من هذه الإحصائيات يتضح لنا أن نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow يتواجد الآن على 0.7% من كافة أجهزة الاندرويد، وهذا ما يمثل نموا من 0.5% في الشهر الماضي.

في غضون إرتفاع الحصة السوقية لنظام الأندرويد Marshmallow إرتفعت كذلك الحصة السوقية لنظام الأندرويد Lollipop إلى 32.6%، وهذا ما يعني نمو بنسبة 3% تقريبا بالمقارنة مع الشهر السابق. ومن ناحية أخرى، يتواجد نظام الأندرويد KitKat على 36.1% من أجهزة الأندرويد، في حين يتواجد نظام الأندرويد Jelly Bean على 24.7% من الأجهزة، وهو ما يعد نسبة أقل بنحو 2% بالمقارنة مع الشهر الماضي. نظام الأندرويد Ice Cream Sandwish و Gingerbread فقدا بدورهما المزيد من الحصة السوقية، في حين لا تزال الحصة السوقية لنظام الأندرويد Froyo عالقة في نسبة 0.2%. وبخصوص أجهزة الاندرويد التي تضم الإصدارات الأقدم من نظام تشغيل جوجل فهي غير مدرجة في هذا التقرير.

image

بطبيعة الحال، الحصة السوقية لنظام الاندرويد Marshmallow ستتحسن في النصف الأول من هذا العام، وذلك عندما ستبدأ الشركات المصنعة للأجهزة بإرسال تحديثات الأندرويد Marshmallow لأجهزتها المحمولة.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s