كوالكوم تعلن عن المعالج Snapdragon Wear 2100 للساعات الذكية

image


شركة كوالكوم تحتل عناوين الأخبار هذا اليوم، ليس فقط بسبب إعلانها عن ثلاثة معالجات جديدة للهواتف الذكية، وإنما أيضا بسبب إعلانها عن سلسلة جديدة من المعالجات الموجهة للأجهزة القابلة للإرتداء والتي تحمل إسم Snapdragon Wear. والعضو الأول والوحيد حتى الآن ضمن هذه السلسلة الجديدة من المعالجات هو المعالج Android Wear 2100، والذي يجلب معه تحسينات كبيرة للساعات الذكية بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 400 المستخدم حاليا.

ووفقا لشركة كوالكوم، فقد أكدت بأن المعالج Snapdragon Wear 2100 الجديد المصمم خصيصا للأجهزة المحمولة يعد أصغر حجما بنسبة 30% بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 400 الحالي، وهذا ما يعني بأن المعالج Snapdragon Wear 2100 الجديد سيوفر للشركات المصنعة إمكانية تصنيع ساعات ذكية نحيفة وأكثر إحكاما. وبغض النظر عن الحجم، فالمعالج Snapdragon Wear 2100 الجديد يعد أيضا أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 25% بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 400 الحالي.

المعالج Snapdragon Wear 2100 يضم أربعة أنوية Cortex-A7 بتردد يصل إلى 1.2GHz، ويضم كذلك معالج رسوميات من طراز Adreno 304 قادر على عرض المحتوى بدقة 640×480 بكسل بسرعة تصل إلى 60Hz. وينبغي الإشارة إلى أنه ستكون هناك نسختين من هذا المعالج، واحدة تدعم البلوتوث و WiFi فقط، في حين تدعم النسخة الأخرى جميع تقنيات الإتصال اللاسلكية المعهودة بما في ذلك شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع. هذا المعالج يدعم كذلك تقنية NFC و GPS كما أنه يضم تقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0.

كانت شركة LG حريصة أيضا على الإشارة إلى التعاون بين الشركتين في هذا المجال. وقد أشار نائب رئيس قسم الأجهزة القابلة للإرتداء في الشركة الكورية السيد David Yoon إلى أن شركته تعمل بالفعل على ساعات ذكية جديدة، وأيضا على مجموعة أخرى من الأجهزة القابلة للإرتداء، والتي سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s