آبل تزيح الستار رسميا عن جهازها اللوحي الراقي الجديد iPad Pro 9.7

image


كما كان متوقعا تماما، وكما أشارت العديد من التسريبات والشائعات السابقة، قامت شركة آبل أخيرا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن نسخة 9.7 إنش من iPad Pro والتي تحمل إسم iPad Pro 9.7.

وكما يوحي إسمه، فالجهاز اللوحي iPad Pro 9.7 الجديد يستمد تصميمه أساسا من iPad Pro الحالي بحيث قامت شركة آبل بتزويد هذا الجهاز اللوحي أيضا بأربع مكبرات صوتية على غرار iPad Pro، مكبرين صوتيين في الجزء العلوي من الجهاز، في حين تم وضع المكبرين الصوتيين المتبقيين في الجزء السفلي من الجهاز. وعلى غرار كافة لوحيات iPad التي تم إصدارها حتى الآن، فقد تم تزويد iPad Pro 9.7 الجديد أيضا بهيكل مصنوع من معدن الألومنيوم المصقول لإضفاء لمسة من الأناقة والرقي للجهاز.

وبغض النظر عن التصميم، فقد تم تزويد iPad Pro 9.7الجديد بشاشة عالية الوضوح بحجم 9.7 إنش تعد أكثر إشراقا بنحو 25% بالمقارنة مع شاشة iPad Air 2 وتضم 500 شمعة في المتر المربع، وقد تم تزويد هذا الجهاز اللوحي أيضا بمواصفات تقنية متقدمة، بما في ذلك المعالج A9X الجديد والذي تقول شركة آبل بأنه أسرع بنحو مرتين بالمقارنة مع المعالج A8 المتواجد في هواتف iPhone 6.

وعلاوة على ذلك، فقد ذكرت شركة آبل بأن الجهاز اللوحي iPad Pro يأتي كذلك بسمك 6.9 ملمتر مع العلم بأن iPad Air 2 يأتي بسمك 6.1 ملمتر. وعلاوة على ذلك، فالجهاز اللوحي iPad Pro 9.7 الجديد يأتي مع أربع مكبرات صوتية من أجل توفير تجربة صوتية غامرة جدا سواء عند اللعب على الجهاز أو عند مشاهدة المحتوى المرئي الصوتي مثل الأفلام والفيديوهات. وإلى جانب مكبرات الصوت، فقد تم تزويد iPad Pro كذلك ببطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات تقريبا. وإلى جانب ذلك، فهو يضم كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 12 ميغابكسل.

وعلى غرار iPad Pro الحالي، فواحدة من الأشياء الرائعة التي جلبتها شركة آبل مع الجهاز اللوحي iPad Pro 9.7 أيضا نجد لوحة المفاتيح الواقية الجديدة Smart Keyboard والتي تم تصميمها خصيصا لهذا الجهاز اللوحي، وهذا لا يبدو مستغربا نظرا إلى أن هذا الجهاز اللوحي تم تصميمه مع أخذ التطبيقات الإنتاجية مثل حزمة Office من شركة مايكروسوفت والتطبيقات الإبداعية من شركة Adobe، والتطبيقات التعليمية، فضلا عن العديد من التطبيقات الإنتاجية الأخرى بعين الإعتبار. وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز اللوحي iPad Pro9.7 يضم موصل مغناطيسي ( Smart Connector ) على الجانب لتسهيل عملية ربط لوحة المفاتيح الجديدة مع الجهاز اللوحي.

كما كان متوقعا تماما، قامت شركة آبل كذلك بجعل iPad Pro9.7 الجديد يدعم قلمها الرقمي الجديد Apple Pencil والذي ظهر لأول مرة مع iPad Pro الحالي، وكما تعلمون على الأرجح فقد تم تزويد هذا القلم الرقمي بمستشعرات جد متطورة تستجيب بسرعة هائلة لحجم الضغط، والميلان، وذلك من أجل توفير تجربة مريحة جدا للفنانين

Electronictech

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s