جوجل تعلن رسميا عن المساعد الذكي الجديد Google Assistant

image


بدأت شركة جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 بالإعلان عن Google Assistant، وهو عبارة عن مساعد جديد يعد جزءا لا يتجزأ من نظام الأندرويد والمكبر الصوتي الذكي الجديد Google Home، ويعمل هذا المساعد الجديد على الإجابة على أسئلة المستخدمين، فضلا عن العديد من الأمور الأخرى.

المساعد الجديد Google Assistant يتميز بالعصرنة، ويرتبط بشكل سهل مع العلامة التجارية لشركة جوجل بحيث يضم أربع دوائر ملونة مرتبة في شكل يشبه T.

وإذا كنت تتساءل عن قدرات Google Assistant، فهذا الأخير قادر بطبيعة الحال على الرد على أسئلتك، ولكن القوة الحقيقية لهذا المساعد الذكي هي فهمه لسياق الأسئلة وتتابعها. بعد إستفساره حول مخرج The Revenant يمكنك أن تسأله حول الجوائز التي حصل عليها وستحصل على قائمة بالجوائز التي حصل عليها Alejandro Iñárritu. أو إستفساره حول عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية عندما تأسست وكالة ناسا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل السيد Sundai Pichai بأن المساعد الإفتراضي الجديد Google Assistant قادر على التعرف على البيئة المحيطة بالأجهزة. وهذا يدل حقا على أن تركيز جوجل يتجاوز الآن الأجهزة، ويمتد إلى الشكبات العصبية العميقة وإعطاء قيمة لكل المعلومات الموجودة في خوادم جوجل.

سيكون Google Assistant متاح لهواتف الأندرويد، والسيارات، وغرف المعيشة، وفي العديد من الأماكن الأخرى.

Advertisements