جوجل تعلن رسميا عن المكبر الصوتي الذكي Google Home للتنافس مع Aamazon Echo

image


كما أشارت الشائعات السابقة تماما، قامت شركة جوجل للتو في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 المنعقد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية بإزاحة الستار رسميا عن مكبرها الصوتي الذكي أو بالأحرى مساعدها الشخصي المنزلي Google Home، وهو الجهاز الذي يهدف في الأساس للتنافس مع المكبر الصوتي الذكي Amazon Echo التابع لشركة أمازون.

تماما مثل جهاز Amazon Echo، فإن المكبر الصوتي الجديد Google Home قادر على تلقي الأوامر الصوتية، والرد عليك صوتيا بفضل المكبرات الصوتية المدمجة في الجهاز. ولكن خلافا لـ Amazon Echo، فإن الجهاز Google Home يدعم البروتوكول Google Cast، لذلك يمكنك حتى إرسال الأشياء إليه من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الحاسب المحمول. يمكنك أيضا أن تطلب منه تشغيل شيئا ما على أي جهاز متصل بالـ Chromecast سواء كان محتوى مرئي أو صوتي علما أنه يدعم أيضا إمكانية تشغيل المحتوى في غرف متعددة داخل المنزل. وهو يعمل أيضا مع جميع الخدمات والتطبيقات التي تدعم خاصية Google Cast.

سيكون بإمكان Google Home أيضا التحكم في بعض الأجهزة الذكية في منزلك، بما في ذلك المصابيح الكهربائية أو أجهزة التحكم في الحرارة. دعم المطورين ينبغي أن يأتي إلى العديد من الأشياء الأخرى في المستقبل.

الجزء العلوي من الجهاز Google Home ثابت وغير قابل للتعديل، ولكن عليك أن تكون قادرا على الإختيار من بين مجموعة متنوعة من التصاميم المختلفة للجزء السفلي، وضمان أن يكون الجهاز مناسبا لبيئة منزلك. وبغض النظر عن التصميم، فالجهاز Google Home الجديد يضم ميكروفون بعيد المدى قادرة على الإستماع إلى ما تقوله حتى لو كنت في الجزء الآخر من الغرفة. ومن المفترض أن يأتي مكبر الصوتي مع باس قوي وترددات صوتية واضحة، على الأقل وفقا لشركة جوجل.

للآسف، جهاز Google Home لن يصل إلى السوق في المستقبل القريب. وبدلا من ذلك سيكون متاحا في وقت لاحق من هذا العام، ولم يتم الإعلان عن السعر حتى الآن.