سامسونج تعلن رسميا عن سبب فشل Note 7 وإنفجاراته

ضمن مؤتمرا أقامته سامسونج فجر اليوم بعقر دارها كوريا، تحدثت الشركة وأخيرا عن سبب فشل Note 7 وماهي الأسباب التي أدت لإنفجاره.

وذكرت الشركة بأن هناك مشكلتين ببطاريتها وليست واحدة، حيث الأولى تكمن في فشل ضمن تصميم البطارية وتحديدا بالزاوية العليا اليمنى أما الثانية فكانت مشكلة تصنيعية بالبطارية وهي أهم سبب التي ادت الى انفجار البطارية. بل أن بعض البطاريات كانت تفقد عنصر مهم بالنسبة للسلامة وهذا أيضا عيب تصنيعي.

سامسونج تقول بأنها اختبرت 200 ألف جهاز و 30 ألف بطارية إضافية للتأكد من السبب، مع العلم ان من قام بتصنيع هذه البطاريات هي شركة تتبع لسامسونج نفسها وهي Samsung SDI قبل أن تغيرها إلى Amperex Technology وهذا ماكنا قد أكدناه وأشرنا إليه سابقا ضمن تيك فويس ولكن للأسف سامسونج اكتشفت ان كلا البطاريتين بهما مشاكل تصنيعية.

عندما أطلقت الشركة الهاتف وبدأت الانفجارات، فقد سحبت الهواتف واعادت اصلاحها واطلقتها وذكرت بأنها آمنة وقالت الشركة بأنها حلت المشكلة الأولى ويبدو بأنها لم تعرف حينها عن المشكلة الثانية وهي الأكبر وتؤمن الشركة بأنه لولا المشكلة التصنيعية لكان هاتفها الآن مستمراً بالسوق لكن المشكلة الأكبر هي أن الشركة كانت في عجل من أمرها.

ويبدو أن هذا الاستعجال لسباق الشركات المنافسة وطرح هاتفها قبلهم هو ماجعلها لاتنتبه لهذه المشاكل التصنيعية والتصميمية كما يبدو.

المصدر1.2 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s