الإعلان رسميا عن الهاتفين Xperia XA1 Ultra و Xperia XA1 مع كاميرات أمامية مميزة

بعدما قامت شركة Sony بالكشف عن الهاتفين الرائدين Xperia XZs و Xperia XZ Premium، قامت شركة Sony كذلك الآن بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Xperia XA1 و Xperia XA1 Ultra في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية.

وفي البداية، قامت شركة Sony بالكشف عن الهاتف Xperia XA1 Ultra، وهو الهاتف الذكي ذكرت شركة Sony بأنه يضم كاميرا أمامية بمستشعر حجمه 1/2.6 إنش وبدقة 16 ميغابكسل يضم عدسة بفتحة 2.0، وتقنية التركيز التلقائي فضلا عن فلاش LED خاص. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الخلفية في الهاتف Xperia XA1 Ultra الجديد، فهي تأتي مع مستشعر بدقة 23 ميغابكسل وبحجم 1/2.3 إنش مع عدسة بفتحة 2.0. وبغض النظر عن الكاميرات، فالهاتف Xperia XA1 Ultra الجديد يأتي كذلك مع شاشة ضخمة بحجم 6 إنش وبدرجة وضوح Full HD، ولكن مع ذلك إستطاعت شركة Sony جعل هذا الهات أخف وزنا بحيث يزن أقل من الهاتف Xperia XZ Premium، وهذا رائع بطبيعة الحال.

وبالنسبة لبقية موصفات الهاتف Xperia XA1 Ultra، فهي تشمل معالج ثماني النواة من فئة MediaTek Helio P20، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن بطارية بسعة 2700mAh قابلة للشحن عبر منفذ USB Type-C مع العلم بأنها تدعم تقنية الشحن السريع MediaTek Pump Express Plus 2.0.

الهاتف Xperia XA1 Ultra سيصل إلى السوق في أوائل صيف هذا العام بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat، وسيكون متاحا باللون الأسود والأبيض والنحاسي والذهبي.

وبغض النظر عن الهاتف Xperia XA1 Ultra، فقد قامت شركة Sony كذلك بالكشف عن الهاتف Xperia XA1، والشيء الأكثر تميزا في هذا الهاتف هي كاميراته الخلفية والتي بدورها مع مستشعر بحجم 1/2.3 إنش وبدقة 23 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 تدعم تقنية التركيز التلقائي الهجينة و SteadyShot. نعم، إنها نفس الكاميرا المستخدمة في الهاتف Xperia XZ، على الرغم من أنها لا تستطيع التصوير بدقة 4K، ولكن هذه لا تزال كاميرا جيدة بالنسبة لهاتف ذكي من الفئة المتوسطة. أما عندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، فالهاتف Xperia XA1 الجديد يأتي مع مستشعر بدقة 8 ميغابكسل يدعم تقنية التركيز التلقائي و SteadyShot.

وبصرف النظر عن الكاميرات، فالهاتف Xperia XA1 Ultra يأتي بنفس المواصفات التقنية للهاتف Xperia XA1 Ultra بإستثناء أنه يضم شاشة أصغر بحجم 5 إنش وبدرجة وضوح 720×1280 بكسل، وبطارية أصغر بحجم 2300mAh مع العلم بأنه يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat.

وعلى غرار الهاتف Xperia XA1 Ultra، فسوف يتم إصدار الهاتف Xperia XA1 أيضا في أوائل صيف هذا العام بنفس التشكيلة من الألوان.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s